أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » أسود الأطلس القاعة يتوجون ابطال لكأس العرب لكرة قدم داخل القاعة …

أسود الأطلس القاعة يتوجون ابطال لكأس العرب لكرة قدم داخل القاعة …

توج المنتخب الوطني المغربي بطلا للنسخة الخامسة من كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة ، التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة ، ونظمها الاتحاد العربي لكرة القدم .
وتم تسليم كأس البطولة للمنتخب المغربي من قبل الدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم ، وبحضور رئيس اللجنة المنظمة عضو الاتحاد العربي لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر ، ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الأستاذ أحمد مجاهد.
جاء ذلك بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره المصري في المباراة النهائية بأربعة أهداف دون رد ، سجلها كل من أشرف سعود (هدفان) ويوسف جواد وسفيان بربط بواقع هدف لكل منهما.
منتخب مصر كان قد تأهل إلى المباراة النهائية ، بعد أن احتل صدارة المجموعة الأولى ، التي ضمت كل من البحرين والكويت وموريتانيا ، وجمع 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد ، وفاز في المربع الذهبي على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-3.
في المقابل ، بلغ منتخب المغرب المباراة النهائية بعد أن تصدر المجموعة الثانية ، التي ضمت الإمارات والسعودية وجزر القمر ، وحقق العلامة الكاملة بـ3 انتصارات ، ثم فاز على منتخب البحرين في المربع الذهبي بنتيجة 6-0.
وبذلك ، ينضم منتخب المغرب لقائمة المتوجين بكأس العرب لكرة القدم للصالات بعد كل من المنتخب المصري بطل نسختي 1998 و2005، ومنتخب ليبيا بطل نسختي 2007 والمغرب بطل النسخة الخامسة 2021.
ولم يكتفي أسود الأطلس لكرة القدم داخل القاعة بالتتويج العربي بل حقق العلامة الكاملة على كل الأصعدة وحقق ارقاما قياسية في هذه البطولة العربية إذ سجل خط  هجومه 26 هدف ولم تتقبل شباكه سوى 2 هدفين اي بنسبة +24 في 5 مباريات اي بمعدل تسجيله 5،2 هدف في كل مباراة مع تقبله 0،4 هدف في كل مباراة كذلك كما حقق 5 إنتصارات متتالية من جهة أخرى وبعيدا عن الارقام حققت العناصر الوطنية العلامة الكاملة في حصد كل الألقاب بهذه البطولة العربية حيث احرز لاعب شباب المحمدية سعود أشرف محمد على كأس هداف الدورة بعد تسجيله 7 أهداف بينما أحرز حارس فريق دينامو القنيطرة رضا الخياري على كأس أحسن حارس في الدورة بعدما تقبلت شباكه فقط هدفين بينما توج لاعب فريق سيبرطيل أنين الايطالي أنس العيان على كأس أحسن لاعب في البطولة وبهذه التتويجات تكون العناصر الوطنية قد حصدت الأخضر واليابس خلال هذه البطولة الخامسة من البطولة العربية لكرة القدم داخل القاعة التي نظمتها مصر.
وقد ضرب أبناء المدرب والإطار الوطني والخبير التدريبي هشام الدگيك موعدا خاصا للجماهير المغربية من خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة والتي ستنظمها ليتوانيا مطلع شهر شتنبر القادم علما ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قامت اليوم بتوزيع المنتخبات المشاركة في كاس العالم على أربع قبعات قبل إجراء القرعة لاحقا وقد وضع المغرب في القبعة الرابعة والاخيرة علما ان كل المتتبعين استغربوا لهذا التوزيع علما ان المنتخب المغربي يحتل المرتبة 19 عالميا…!؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24 ساعة