أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » المجلس الوطني للصحافة تكوين واعداد صحافيين مهنيين بجهة مراكش – اسفي لمواكبة ومتابعة الانتخابات المقبلة ومراقبتها وفق اسس ونهج جديد واحترافية عالية …

المجلس الوطني للصحافة تكوين واعداد صحافيين مهنيين بجهة مراكش – اسفي لمواكبة ومتابعة الانتخابات المقبلة ومراقبتها وفق اسس ونهج جديد واحترافية عالية …

الهدف من هذا التكوين  هو تزويد الصحافيين المهنيين بدليل الصحفي المهني لتغطية الانتخابات وكل ما يلزمه للعمل وفق المعايير المهنية كما يخص الموضوع الصحافيين المهنيين الحاصلين على البطاقة المهنية برسم سنة 2021 .
والتابعين لوسائل الإعلام المرخصة قانونا والملائمة لوضعيتها القانونية الذين يستعدون لتغطية الانتخابات بأداة حديثة ومحترفة وتثقيفية وعملية في الوقت ذاته. من مسؤولية وسائل الإعلام المطلوبة ، وهي الجهات الفاعلة الأساسية في الديمقراطية، أن تقدّم للمواطنين تغطيةَ كاملة لفترةٍ انتخابية بإحترافية تكون الاقرب الى توقعاتهم.. ونقل تطلعاتهم إلى أصحاب القرار المستقبليين وإُطلاِعَهم على برامج هؤلاء الآخرين.
استكملت الدورة والاختبار اليوم بجهة مراكش -اسفي على يد فريق مؤلف من دكاترة واساتذة جامعيين ومن المعهد العالي للصحافة وتحت اشراف المجلس الوطني للصحافة و هم :
الاستاذ . علي كريمي من المجلس الوطني لحقوق الانسان رئيس اللجنة الدائمة المكلفة برصد انتهاكات حقوق الانسان وحمايتها .
الدكتورعبد الوهاب الرامي واحد من أعمدة الصحافة المغربية. تخرج على يديه مئات الصحافيين من المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط. وله عدة مؤلفات في الصحافة والاعلام .
الد كتور . جواد النوحي استاذ جامعي واستاد للدراسات الاستراتجية والسياسية .
د . غسان الامراني أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، ومؤلف ” العزوف الانتخابي والأحزاب السياسية في المغرب .
ذ. أحمد بوز
أستاذ علم السياسة والقانون الدستوري بجامعة محمد الخامس بالرباط كلية الحقوق السويسي حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية و القانون الدستوري عضو بهيئات مدنية ذات صلة بالاعلام وحقوق الانسان .
د . عبد الحافظ ادمينو محلل سياسي . أستاد القانون العام بجامعة محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24 ساعة