أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » بالصور. أمريكا تعتمد رسمياً خريطة المغرب كاملة في إداراتها وسفاراتها عبر العالم …

بالصور. أمريكا تعتمد رسمياً خريطة المغرب كاملة في إداراتها وسفاراتها عبر العالم …

 

شرعت الولايات المتحدة الأمريكية في تنزيل المرسوم الرئاسي الذي أصدره دونالد ترامب القاضي بالإعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

وكشف سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، اليوم السبت، ديفيد فيشر عن الخريطة الجديدة التي اعتمدتها الإدارة الأمريكية بعد صدور المرسوم الرئاسي الذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه.

وأعلن السفير ديفيد فيشر، في تصريح صحافي اليوم السبت، بمقر إقامته بالرباط، أن “هذه الخريطة هي التجسيد المادي لإعلان الرئيس دونالد ترامب قبل يومين، الذي اعترف فيه بسيادة المغرب على صحرائه”، قبل أن يوقع “الخريطة الرسمية الجديدة المعتمدة لدى الحكومة الأميركية للمملكة المغربية”.

وأضاف المسؤول الأمريكي “أسعى لتقديم هذه الخريطة كهدية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تقديراً لقيادته الجريئة ولدعمه المستمر والقَيِّم للصداقة العميقة بين بلدينا”.

وتوصلت كافة الإدارات الأمريكية داخل الولايات وعبر العالم بنص المرسوم الرئاسي لتنفيذه، وذلك عبر تغيير الخرائط الدبلوماسية المعتمدة بكافة السفارات والمصالح القنصلية عبر العالم بخرائط جديدة تحمل إسم المغرب على كافة الخريطة من طنجة إلى الكويرة.

هذا، وقال السفير الأمريكي ديفيد فيشر، أمس الجمعة بالرباط، إن الأسبوع المقبل سيشهد الإعلان عن سلسلة من القرارات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وأوضح السفير الأمريكي أنه “نعتزم في الأسبوع المقبل إصدار سلسلة من الإعلانات التي ستسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب في مجال التنمية الاقتصادية والتجارة، مع توطيد دور المغرب باعتباره رائدا في المجال الاقتصادي على الصعيد الإقليمي”.

بالصور. أمريكا تعتمد رسمياً خريطة المغرب كاملة في إداراتها وسفاراتها عبر العالم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

24 ساعة